آخر الأحداث والمستجدات 

إسدال الستار على أشغال الملتقى الوطني الثامن للتعليم المدرسي الخصوصي بمكناس ‎

إسدال الستار على أشغال الملتقى الوطني الثامن للتعليم المدرسي الخصوصي بمكناس ‎

سدل الستار عن أشغال الملتقى الوطني للتعليم المدرسي الخصوصي الذي نظمته رابطة التعليم الخاص بالمغرب تحت شعار” التدبير المقاولاتي لمؤسسات التعليم الخصوصي بين إكراهات الواقع ورهانات المستقبل” بمكناس. وتضمن البرنامج المسطر للملتقى تقديم أربعة عروض وتكريم شخصيات قدمت الكثير لحقل التربية والتعليم بمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي .

فبعد افتتاح أشغال الملتقى الذي حضره وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة، ركز أنوار حمدي في كلمته باسم اللجنة التنظيمية على التطور الإيجابي النوعي والكمي الذي عرفه قطاع التعليم المدرسي الخصوصي والنتائج الإيجابية التي حققتها مؤسساته التي وفرت العديد من فرص الشغل للعاملين بها، مبرزا الإضافة النوعية التي منحها التعليم المدرسي الخصوصي لقطاع التعليم، وانخراطه في الأوراش التي فتحتها الوزارة.

واعتبر التعليم المدرسي الخصوصي شريكا أساسيا في المنظومة التربوية، فيما تطرق رئيس الرابطة الوطنية للتعليم الخاص عبد الهادي الزويتن للتحامل والهجوم على قطاع التعليم الخاص بدعوى تسببه في تدني مستوى التعليم بالمدرسة العمومية، وإلى ذلك أكد أن التعليم الخصوصي بالمغرب مكون أساسي في القطاع وليس خصما كما يعتقد البعض، وأضاف بأن الرابطة على استعداد للتفاعل والمساهمة في المشروع الاستراتيجي الممتد من 2015 إلى 2030 الذي عرضته وزارة التربية الوطنية والمقرر الوزاري رقم 15-01-للترخيص لأطر هيئة التدريس والمراقبة التربوية (التفتيش) لإنجاز ساعات عمل إضافية بمؤسسات التعليم الخصوصي.

وقدم رئيس الرابطة أرقاما دالة على التطور النوعي والكمي للتلاميذ المتمدرسين بمؤسسات التعليم الخصوصي التي شهدت قفزة نوعية في عددها وتجهيزاتها. وفي كلمته باسم الحكومة أكد مصطفى الخلفي على أهمية التعليم الخصوصي الذي أصبح يحظى باهتمام الأسر المغربية.

هذا وتخللت أشغال الملتقى وعروضه الخمسة، محطة الاعتراف والتكريم التي خصصت لفعاليات نخبة من الرجال والنساء الذين كان لهم شأن في وضع اللبنات الأولى للتعليم الخصوصي بالمغرب وأسدوا له خدمات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : روشدي التهامي
المصدر : الأحداث المغربية
التاريخ : 2015-05-09 18:33:32

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك